مجتمع

النعمة: فيضانات بسبب الأمطار.. والأهالي يتهمون الطرق الجديدة ب”تغيير اتجاه السيول”

النعمة: فيضانات بسبب الأمطار.. والأهالي يتهمون الطرق الجديدة ب

تسببت التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة النعمة؛ شرق موريتانيا، الليلة البارحة، في أضرارا كبيرة لحقت بمباني السكان المحليين، خاصة في أحياء “إديلبه” و”كلبه”، شمالي سوق المدينة

وتقول مصادر محلية إن شبكة الطرق التي عرفتها المدينة مؤخرا هي السبب في احتباس المياه عن مجاريها الطبيعية ومن ثم اندفاعها إلى مباني السكان.

وقال سيدي ولد بيدالي، أحد المتضررين جراء التساقطات المطرية، إنه قام بإشعار السلطات المحلية بما وصفه بالأضرار الكبيرة، التي تعرض لها إلى جانب عدد من المساكن المجاورة، مؤكدا أمله في أن تسفر الزيارة الميدانية، التي قامت بها السلطات المحلية في التخفيف من معاناة السكان؛ على حد وصفه.

وأضاف؛ في تصريح لصحراء ميديا، أنه ليس بمقدوره إعطاء أي تقييم بشأن الأضرار الناجمة عن التساقطات المطرية، باعتباره عضوا في لجنة محلية برئاسة الوالي، يتوقع أن تصدر تقريرا بهذا الخصوص؛ بحسب قوله.

وقالت غظفة بنت محمد ولد أمبارك، ربة بيت غمرت المياه منزلها، إن الوالي صحبة ممثل للحماية المدنية، قاموا بزيارتها صباح اليوم، حيث تعهدوا بشفط تلك المياه عن مسكنها، بعد أن عجزت عن غرفها منذ ساعات الصباح الأولى.

وأضافت غظفة، وهي أم لسبعة أبناء “أن كل ما يقلقها هو والدتها الضعيفة المعرضة للإصابة بضربة برد في حال أستمر تجمع المياه في مسكنهم، الذي يوجد على حافة الطريق”.

يشار إلى أن مصالح الرصد المحلية قدرت كميات الأمطار التي شهدتها مدينة النعمة الليلة الماضية ب28 ميليميترا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة