أخبار

النعمه: ولد عبد العزيز يتفقد مشروع “اظهر”

زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الثلاثاء ، الخزان الرئيس لمشروع “اظهر” بمدينة النعمة الواقع ضمن المحور الشمالي.
 
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للخزان 5000 متر مكعب ويشكل نقطة توزيع المياه بين حقل ” ادميج”ومدينة النعمة والمناطق الأخرى في الولايات المعنية بهذا المحور.
وتلقى ولد عبد العزيز شروحا فنية في المكان من طرف المنسق الوطني للمشروع، استعرض فيها المراحل المتقدمة للمشروع ومكوناته والغلاف المالي المخصص له، مشيرا إلى أنه يجري حاليا حفر 16 بئرا ارتوازية في حقل ادميج.

وأضاف أن المحور الشمالي من المشروع متقدم في تركيب الأنابيب تمهيدا لايصال المياه العذبة إلى المناطق والمقاطعات المستفيدة، وفق تعبيره.

وعرف  مشروع ” أظهر” بعض التحديات تتمثل أساسا في تنوع وصعوبة التضاريس في بعض المحاور والكثبان الرملية في منطقة حقل ادميج.

 ويعمل المشروع حسب القائمين عليه على تذليل هذه الصعاب من خلال استخدام الآليات الثقيلة لإكمال المشروع.

وتعاني ولايات الشرق الموريتاني من ندرة المياه الجوفية، إذ طالب السكان فى الزيارات السابقة للرئيس بتوفير الماء الصالح للشرب.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة