أخبار

النقابات الطلابية تطالب بحل فوري لمشكل النقل

طالب الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية في موريتانيا السلطات الموريتانية بإيجاد حل فوري لمشكل نقل الطلاب من وإلى المركب الجامعي الجديد واستحداث إجراءات سريعة لوقف تفاقم أزمة نقل الطلاب التي وصفها بالمستفحلة.

وأضاف ائتلاف النقابات الطلابية في بيان وزعه اليوم أنه رغم مرور عام جامعي كامل على الانتقال إلى المركب الجامعي الجديد ما تزال المشاكل التي واكبت عملية الانتقال ماثلة للعيان في مختلف المجالات الأكاديمية والخدمية وخصوصا بعد انتقال كلية الآداب والعلوم الانسانية إلى المركب الجديد.
 
وأكد أنه يرفض قرارات وزير التعليم العالي “الجائرة” بإلغاء تمثيل الطلاب داخل اللجنة الوطنية للمنح وقطع منحهم في الداخل والخارج وخاصة طلاب سنة 3 ليصانص وطلاب ماستر والطلاب الموريتانيين في الخارج.
 
وحمل الائتلاف الجهات الوصية المسؤولية الكاملة عن تأخر المنح ومماطلتها في حل أزمة نقل الطلاب وما قد يترتب عليها من تبعات؛ مؤكدا على ضرورة تحسين خدمات المطعم الجامعي و زيادة طاقته الاستيعابية؛ والإسراع في عملية إنهاء السكن الجامعي.

ودعا الائتلاف الطلابي الموحد الذي يمثل 9 اتحادات طلابية كافة الطلاب لرص الصفوف و المشاركة بقوة في المهرجان الذي سينظمه الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية يوم الخميس  المقبل بكلية العلوم والتقنيات بالمركب الجامعي الجديد.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة