مجتمع

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تستنكر “التصرف اللام مسؤول” لبعض المدراء الجهويين

 النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تستنكر
استنكرت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين؛ المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، ما وصفته بالتصرف اللا مسؤول الذي يقوم به بعض المديرين الجهويين وخاصة المدير الجهوي في ولاية الحوض الشرقي من السعي لتثبيط عزائم المعلمين وثنيهم عن الإضراب؛ بحسب تعبيرها.

وقالت النقابة؛ في بيان تلقته صحراء ميديا، إن بعض المدراء “استخدم أساليب مختلفة منها استصحابه لعريضتنا المطلبية ودعواه للمعلمين أن نقاطا منها تم تحقيقها بالإضافة إلى استخدام صفته الإدارية لترهيب المعلمين”.

وسجلت النقابة تنديدها “لمثل هذه التصرفات التي لا تقتصر عند المديرين الجهويين، بل إن بعض مفتشي المقاطعات (…) يحاولون استغلال مناصبهم لترهيب وترغيب المعلمين في محاولة لجعلهم تابعين لهم في كل شيء حتى في الامتناع عن الإضراب”.

وهنأت بعض المدراء الجهويين “الذين التزموا بحدود علاقتهم مع المعلمين المتمثلة في عمل تربوي وإداري لا علاقة له بالانتماء النقابي”، مثمة مواقف “المعلمين المناضلين الذين لم يستجيبوا لتلك الأساليب واستمروا في التعبئة من أجل إنجاح إضرابهم”، مهددة بمقاضاة “من يستمرون في الأعمال المناهضة للقانون”.

وكانت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين قد دعت منتسبيها إلى إضراب عن العمل يومي 16 و17 مايو الجاري، احتجاجا على عدم تلبية عريضتها المطلبية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة