مجتمع

النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي تحتج على اختيار ممثلي العمال في التأمين الصحي

النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي تحتج على اختيار ممثلي العمال في التأمين الصحي
عبرت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي عن مفاجأتها بما وصفته بتجاوز وزيرة الوظيفة العمومية للنصوص والقوانين المحددة لاختيار ممثلي العمال في مجلس إدارة الصندوق الوطني للتأمين الصحي.

وقالت النقابة، في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن العمال يمثلون، وفق النصوص، من طرف النقابات المهنية الأكثر تمثيلا.

وأشار البيان إلى أن الوزيرة “ضربت عرض الحائط بتلك النصوص مستبدلة إياها بمعايير لم تفصح رسميا عنها بعد”، حيث وصفتها ب”البراء من العدالة والفاقدة للمشروعية حيث تم تمثيل النقابات المهنية بممثل من قطا ع التعليم الأساسي و آخر من قطاع الصحة بينما تم تجاهل قطاع التعليم الثانوي رغم أنه القطاع الثاني من حيث عدد المنتسبين للصندوق”.

وأضاف البيان “لقد أتصلنا في النقابة بالسيدة الوزير ة وبالسيد مدير الصندوق الوطني للتأمين الصحي منذ وقت وأكدنا لهم أهمية احترام النصوص المحددة لاختيار ممثلي النقابات في مجلس إدارة الصندوق وأهمية الشفافية والنزاهة في هذا الاختيار وعدم التعلق بمحاصصات زبونية بعيدة كل البعد عن العدالة والمشروعية”.

وطالبت النقابة الوزيرة بالتراجع الفوري عن هذا القرار، معلنة التمسك بحقها في التمثيل وحقها في الطعن في هذا القرار الفاقد للمشروعية؛ بحسب تعبير البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة