مجتمع

النقابة المستقلة للأساتذة تنظم يوما وطنيا لدعم الأساتذة المحولين

النقابة المستقلة للأساتذة تنظم يوما وطنيا لدعم الأساتذة المحولين
تنظم النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي؛ الثلاثاء القادم، يوما وطنيا لدعم ومساندة الأساتذة المحولين بموجب المذكرة رقم 174 الصادرة بتاريخ 18 سبتمبر 2012 عن وزارة الدولة للتهذيب، والتي تصفها النقابة بالظالمة والتعسفية.
وسيعلن الأساتذة، كما ورد في بيان أصدرته النقابة وتوصلت به صحراء ميديا، سلسلة من الإجراءات التصعيدية تشمل توقفا عن التدريس من العاشرة وحتى الثانية بعد الزوال على عموم التراب الموريتاني.
كما تعتزم النقابة تنظيم وقفة احتجاجية بوزارة التهذيب الوطني ابتداء من الساعة العاشرة، بالإضافة إلى وقفات احتجاجية في مباني الولايات والمقاطعات داخل البلد بالتزامن مع الوقفة المركزية وتسليم رسائل.
وتؤكد النقابة أن تنظيم اليوم الوطني للتضامن مع الأساتذة المحولين يأتي “ردا على وصول كل المبادرات التي عرضت على الزملاء إلى طريق مسدود ـ بسبب رفض الوزارة السماح بالعودة للمحولين تعسفيا حتى ولو التحقوا بأعمالهم بقية الفصل الجاري أو إرجاع مجموعة منهم وإعطاء مجموعة أخرى خيارات يمكن القبول بها كبديل عن مكان العمل الأصلي”؛ بحسب نص البيان.
ودعت النقابة جميع الأساتذة إلى المشاركة في هذه الأنشطة “حتى لا يأكلوا يوم أكل الثور الأبيض”، كما طالبت كافة الأحزاب والنقابات والهيئات والشخصيات الفاعلة “بمواصلة الضغط على الحكومة لحل هذه المشكلة وحمل الوزارة على فتح المفاوضات الجادة والمثمرة”؛ على حد وصفها.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة