مجتمع

النقابة المستقلة للأساتذة: نسبة نجاح إضراب اليوم بلغت 85%.. ونحن ماضون في الاحتجاج

أكد محمدن ولد الرباني؛ الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا، أن نسبة تجاوب الأساتذة مع الإضراب الذي بدأته نقابات الأساتذة اليوم بلغت 85%.

وقال ولد الرباني؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن النقابات قررت التوقف عن التدريس لمدة 3 أيام، اعتبارا من اليوم، “نتيجة تجاهل الحكومة للعريضة المطلبية التي تقدمت بها”.

وتعهد الأمين العام للنقابة المستقلة بالمضي في الاحتجاج “بكل الطرق التي يكفلها القانون حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا المشروعة”، مشيرا إلى أنهم سيضعون مصلحة الطلاب نصب أعينهم، “بوصفنا جهة مسؤولة عن مستقبل الأجيال، لكن ذلك لن يكون على حساب مصلحة الأستاذ التي يكفلها القانون”؛ بحسب تعبيره.

وأضاف أنهم سيجرون عملية تقييم للاحتجاجات الماضية وسيتبنون استراتيجية جديدة سيعلنون عنها لاحقا إذا لم تتحقق المطالب؛ على حد وصفه.

وكانت نقابات أساتذة التعليم الثانوي قد تقدمت إلى وزارة الوظيفة العمومية بعريضة مطلبية تطالب، من بين أمور أخرى، بضرورة مراجعة الرواتب، ومنح العلاوات المنصوص عليها قانونيا، وحل مشكل السكن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة