مجتمع

النقابة المستقلة للأساتذة: نسبة نجاح الإضراب بلغت 80% في 6 ولايات “حتى الآن”

أكد محمدن ولد الرباني؛ الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا، أن نسبة تجاوب الأساتذة مع الإضراب في 6 ولايات توصلت النقابة بأخبارها، حتى الآن، “بلغت 80%، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم”.

وقال ولد الرباني؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن الإضراب الذي نفذته نقابته والنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي، “كان بسبب رفض الاستجابة للعريضة المطلبية التي تقدمتا بها إلى الجهات المعنية”.

وتعهد الأمين العام للنقابة بالمضي في الإضراب؛ الذي سيدوم 3 أيام اعتبارا من اليوم، وهو ما تعهدت به النقابتان “لإجبار السلطات على الاستجابة للعريضة المطلبية”؛ بحسب تعبيره.

وهدد ولد الرباني بالدخول في إجراءات تصعيدية “في حال عدم الرضوخ لمطالب الأساتذة المشروعة”، مشيرا إلى أن كل الاحتمالات مفتوحة في ظل إشراف السنة الدراسية على نهايتها.

وذكر بأن ما وصفه بسلسلة الإضرابات التي تنفذها نقابات الأساتذة “تأتي بعد يأسها من تلبية عريضتها المطلبية التي ينص القانون على شرعيتها، والمبوب عليها في قانون الوظيفة العمومية”.

وتتضمن العريضة المطلبية توفير علاوات الطبشور والبعد والأثاث وتوفير السكن، بالإضافة إلى مراجعة الرواتب وقانون الأسلاك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة