مجتمع

النقابة الوطنية للتعليم الثانوي تؤكد دخولها في الإضراب ابتداء من الـ 8 مايو

أكدت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) نيتها الدخول في إضراب عام عن العمل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الـ8 مايو الجاري، وذالك بعد إنذار بالإضراب وجهته النقابة يوم 3 ابريل المنصرم ضمن عريضة تتضمن بعض مطالب المدرسين.

وجاء في بيان أصدرته النقابة اليوم الخميس، وتوصلت به صحراء ميديا، أنه “بعد ثلاثة أسابيع من إيداع العريضة المطلبية، لم تتلق أي رد من طرف الحكومة”.

واعتبرت النقابة أن “أدنى مستوى من الاحترام للعمال يقتضي دعوتهم إلى طاولة المفاوضات عندما يتقدمون بمطالبهم إلى حكومة بلدهم، “خاصة إذا كانت هذه المطالب مشفوعة بإخطار بالإضراب”؛ وفق نص البيان.

في السياق ذاته شددت خديجه بنت أحمد بزيد؛ مسؤولة الإعلام في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES)، في تصريح لصحراء ميديا، على مضيهم في التحسيس للإضراب المقرر بداية الأسبوع القادم.

وأعربت بنت احمد بزيد عن استعداد النقابة الدائم للتفاوض “لأن الإضراب وسيلة لانتزاع الحقوق وليس مطلبا لذاته”؛ بحسب تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة