مجتمع

النقابة الوطنية للتعليم العالي: تطالب باعتماد “الحوار البناء والمسؤول” لحل مشاكل الجامعة

النقابة الوطنية للتعليم العالي: تطالب باعتماد

النقابة قلقة تجاه حوادث “الاعتداء على أساتذة التعليم العالي وإتلاف المعدات التربوية”

دعت النقابة الوطنية للتعليم العالي إلى اعتماد “الحوار البناء و المسئول” سبيلا لحل المشاكل في جامعة نواكشوط، معبرة عن قلقها تجاه الأحداث الأخيرة في الجامعة والتي قالت إنها تمثلت في “الاعتداء على بعض أساتذة التعليم العالي أثناء قيامهم بواجبهم المهني و إتلاف بعض المعدات التربوية”.

ودعت النقابة في بيان توصلت صحراء ميديا بنسخة منه، إلى “اطلاع الهيئات القيادية للنقابات الطلابية بمسئولياتها”، مشيرة إلى أن من أهم مسؤولياتها “احترام الرموز الوطنية والقوانين المنظمة للحرم الجامعي”.
هذا وطالبت النقابة في بيانها بالحرص على “اطلاع المجالس التأديبية بمهامها، باعتبار ذلك خير ضمان  لتأمين التواصل الإيجابي بين مختلف الفاعلين في العملية التربوية”، مشيرة إلى ضرورة “تكاتف جهود كل القوي الحية” من أجل السمو برسالة الجامعة النبيلة، حسب وصفها.
هذا وكانت الجامعة مسرحا الأسبوع الماضي لسلسلة من الإضرابات نظمتها بعض النقابات والاتحادات الطلابية وذلك على خلفية تقدمهم بعريضة مطلبية إلى رئاسة الجامعة اعتبروا أنهم لم يجدوا منها سوى التجاهل، على حد تعبيرهم.
كما كانت الشرطة يوم الخميس الماضي قد عمدت إلى اقتحام الحرم الجامعي وقامت بتفريق مجموعة من الطلاب المعتصمين بمبنى رئاسة الجامعة ، قبل أن تقوم باعتقال عدد منهم، وفي نفس السياق قام المجلس التأديبي في الجامعة بطرد 11 طالباً، من بينهم قادة الاتحادات الطلابية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة