اقتصاد

النقد الدولي: مؤشرات الاقتصاد الموريتاني للعام الماضي صلبة

قالت مرسيدس فرا مارتن، رئيسة بعثة من صندوق النقد الدولي، زارت نواكشوط الأسبوع الماضي، إن مؤشرات الاقتصاد الموريتانية في 2013 ظلت “صلبة”، مبررة ذلك بالاستفادة من “قفزة في النشاطات المعدنية والزراعية”.
وأشارت مرسيدس في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية)، إلى أن الاقتصاد الموريتاني بالإضافة إلى تزايد النشاط المعدني والزراعي “استفاد من من وجود تضخم متحكم فيه وانخفاض في أسعار المنتجات المستوردة”.
وأضافت أن “دعامات الميزانية الخارجية تواصل تحسنها وسياسة الجباية تتواصل بحذر”، معتبرة أن السلطات الموريتانية “قطعت أشواطا مهمة في مجال تعزيز الاستقرار الاقتصادي”، على حد تعبيرها.
وكانت بعثة صندوق النقد الدولي تزور نواكشوط لإجراء نقاشات متعلقة بالوضعية الاقتصادية الأخيرة وكذا الالتزامات المستقبلية مع صندوق النقد الدولي؛ حيث التقت بمسؤولين موريتانيين وأعضاء في الحكومة.
وأكدت في نفس السياق أن النقاشات ستتواصل مع موريتانيا “حالما يتم تشكيل الحكومة الجديدة”.
وفي غضون ذلك قالت مرسيدس إن “البعثة أحرزت تقدما في نقاشاتها مع السلطات الموريتانية حول المؤشرات الاقتصادية والسياسات الاقتصادية وكذا الدعم المالي المنتظر من صندوق النقد الدولي”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة