أخبار

“النقد الدولي” يبحث إمكانية دعم موريتانيا

ناقشت بعثة من صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، مع الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين، مجمل التحديات التي تواجه الاقتصاد الموريتاني، وإمكانية تقديم دعم مالي لموريتانيا من قبل صندوق النقد الدولي.
 
وقال رئيس البعثة أريك موتو في كلمة له بالمناسبة إنه ناقش مع الوزير الأول سبل تحقيق النمو الاقتصادي وإيجاد فرص للتشغيل وتحقيق استقرار على مستوى التوازنات الاقتصادية الكبرى، كما تناول اللقاء علاقات التعاون التي تربط موريتانيا وهذه الهيئة النقدية وسبل تطويرها.
 
وهنأ المبعوث الدولي موريتانيا على السياسات الاقتصادية التي انتهجتها خلال السنوات الاخيرة رغم الوضعية الاقتصادية الصعبة الناجمة عن انخفاض أسعار المواد الأولية، وفق تعبيره.
 
وقال إنه سيتابع النقاشات خلال الأسابيع القادمة من اجل التوصل الى اقرار برنامج مدعوم من طرف الصندوق، لتقديم دعم مالي لموريتانيا من قبل صندوق النقد الدولي.
 
وجرى اللقاء بحضور محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي، ومديرة ديوان الوزير الأول مكبولة بنت برديد، ومحمد الامين رقاني، نائب المدير التنفيذي لمجموعة افريقيا 2 بصندوق النقد الدولي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة