مجتمع

النيابة العامة تعارض حرية ولد خطري وتطالب بمحاكمته..

عضو في هيئة الدفاع: طلبنا منح موكلنا حرية مؤقتة وهو ما يضع حدا لإحالته للمحاكمة  

قال مصدر قضائي لصحراء ميديا إن النيابة العامة “طالبت بمحاكمة المتهم احمد ولد خطري وإلحاقة بالدورة الجنائية الحالية” واتهم المصدر القضائي هيئة الدفاع عن المتهم بأنها تعرقل إجراءات خضوعه للمحاكمة قائلا “فريق المحامين المدافعين عن ولد خطري لا يقبل بالتحاقه بالدورة الجنائية الحالية.

 ويرى إن انتهاج إجراءات أخرى أولى من المحاكمة التي طالب بها المتهم، وطالب بها انصاره في تظاهرات في مختلف انحاء البلاد” مضيفا: “يمكن ان يخضع المتهم لمحاكمة عادلة وهنالك فرصة لذلك، لكن دفاعه غير متحمس.. وهذا طرح مثير للجدل” حسب قوله.

 

لكن المحامي المعتمد النعمة ولد احمد زيدان عضو هيئة الدفاع عن المتهم احمد ولد خطري الذي اعتقل قبل عامين ونصف بتهم تتعلق “الفساد” قال في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا: “ان هذه المعلومات تحتاج الى “توضيح” قانوني وانها “غير دقيقة”.

وأكد ولد احمد زيدان الذي يباشر ملف المدير السابق لصناديق القرض والادخار الموجود حاليا في السجن ان النيابة العامة طلبت برمجة مثول المتهم في الدورة الجنائية الحالية، لكن دفاعه كان قد تقدم بطلب يرمي للحرية المؤقتة وذلك يضع –من الناحية القانونية- حدا لاحالته للمحكمة.وبالتالي فقد أعيد الملف للنيابة العامة التي عارضت اليوم الثلاثاء الحرية المؤقتة، وهمشت على الملف بما يفيد بذلك، وهنا يبقى من حق القاضي اتخاذ قرار في الموضوع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة