مجتمع

النيابة الموريتانية تطالب بالسجن عامين في حق تسعة نشطاء حقوقيين

النيابة الموريتانية تطالب بالسجن عامين في حق تسعة نشطاء حقوقيين

تتواصل بمحكمة بالجنايات الموريتانية نواكشوط محاكمة 9 نشطاء حقوقيين من منظمة اير ا غير المرخصة وسط مطالب النيابة بالحكم على 8 متهمين  بالسجن عامين وعلى المتهم التاسع بالسجن ثلاثة اعوام مع الغرامة المالية ووجهت النيابة اليهم تهمة الاخلال بالامن والتمرد.

وطالب فريق الدفاع عن المتهمين بالافراج  الفوري  عن  المعتقلين لانهم لم يقترفوا جرما وانما ساهموا  في تطبيق القانون من خلال رصدهم لحالة عبودية والتبليغ عنها وتلك تهمة لا ينيغي العقاب  عليها وانما كان يجب التشجيع عليها لانه تدخل في صلب تطبيق المساطر القانونية  التى تنص على ان من لم يبغ عن حالة عبودية قد ارتكب جرما.

ووجهت النيابة  للمتهمين الذين اعتقلوا قبل اسبوعين على خلفية  مناوشات قرب مفوضية القصر اثر اتهامهم لسيدة موريتانية باستعباد قاصر ، وادت المناوشات الى اصابات في صف المحتجين والامن الموريتاني ، ويواجه احد اللمتهمين تهمة اللاعتداء على ضابط شرطة قضائية  وطالبت النابية بسجنه وتغريمه ، ويقول نشطاء  حقوقيون ان جيشا من المحامين من مختلف المكونات 25 محاميا سخر نقسه للدفاع عن المتهمين .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة