أخبارافريقياالساحل

النيجر.. تنظيم الدولة يتبنى هجوم ” تونغو تونغو”

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية كمينا استهدف قبل أيام دورية جنود في النيجر وهجوما على سجن يخضع لحراسة مشددة، وفق ما أفادت وكالة أعماق الدعائية وصحيفة النبأ التابعتان له مساء أمس(الخميس).

وأسفر الكمين الثلاثاء عن مقتل 28 جنديا في منطقة ” تونغو تونغو” في غرب النيجر قرب الحدود مع مالي.

وأوردت وكالة أعماق مساء الخميس، على حسابات إسلامية متشددة، على تطبيق تلغرام أن “نصب مقاتلو الدولة الإسلامية كمينا لقوة أمنية نيجرية في منطقة تنغو تنغو، بعد ملاحقتها مجموعات من مقاتلي الدولة الإسلامية كانت قد هاجمت قبل يوم سجنا في مدينة كوتوكالي”.

وادعت صحيفة النبأ الأسبوعية الصادرة عن التنظيم أن إثر هجوم السجن “قامت قوة أمنية بتعقب الإخوة في عربات مدرعة باتجاه منطقة الحدود مع مالي”، إلا أنها وقعت في كمين استهدف 50 جنديا ، و”دارت اشتباكات قوية بين الطرفين استمرت قرابة الساعتين في منطقة تنغو تنغو”.

وخلال اليومين الماضيين، عثرت القوات الأمنية على جثة 28 جنديا ممن وقعوا في الكمين في منطقة “تنغو تنغو”، التي شهدت في العام 2017 كمينا قتل خلاله أربعة جنود أميركيين وخمسة جنود نيجيريين.

ويتبنى تنظيم الدولة الإسلامية مؤخرا العديد من الاعتداءات في أفريقيا، إن كان في النيجر او نيجيريا او الصومال، كما في سوريا والعراق برغم خسارته كافة مناطق سيطرته فيهما، إلا أنه لا يزال قادرا على تحريك خلاياه النائمة.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى