أخبارافريقياالساحل

النيجر.. مقتل زعماء قبليين قرب الحدود مع مالي

قتل خمسة زعماء قبليين، في ظرف ثلاثة أيام، على يد مسلحين في جنوب غرب النيجر، قرب الحدود مع مالي، بمنطقة “تيلابيري” وفق ما ذكر مصادر محلية امس السبت .

و نقلت وكالة الانباء الفرنسية (فرانس برس) عن برلماني من “تيلابيري” لم يكشف عن هويته قوله، إن خمسة زعماء قبليين من قرية بمنطقة تيلابيري (غرب) قتلو بين الخميس و أمس السبت، على يد رجال مسلحين، مضيفا أنهم قتلوهم بعد ان اختطفوهم”.

وقد أكد قرويون هذه التصريحات و أوضح البرلماني: “أول أمس  قتل ثلاثة زعماء، و فور ذلك علمنا للتو أن اثنين قتلا أيضا، ليصل عدد القتلى الى خمسة زعماء قرويين “في ظرف ثلاثة ايام .

وقال السكان المحليون إن مسلحين قدوا  في ساعات الفجر الأولي، و قتلوا زعيما  ثم اختطفوا ثلاثة اشخاص، في قرى أخرى بينهم زعماء “.

وحسب المصادر المحلية فإن “المسلحين يتخلصون من كل الذين يرفضون التعاون معهم”، ويعتبر الأمن في النيجر أن  “استراتيجية تنظيم الدولة الاسلامية في الصحراء الكبرى، وهي التخلص من زعامء القبائل الذين لهم تاثير كبير في النيجر، في المناطق الحدودية، وهي طريقة للتخلص من تواجد الدولة الممثلة في زعماء القبائل بالمنطقة وبسط التنظيم سيطرته عليها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى