مجتمع

الهابا تدعو إلى تغطية إعلامية تقوي اللحمة الوطنية

دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هابا” إلى ضرورة العمل على كل ما من شأنه أن يقوي اللحمة الوطنية والانسجام الاجتماعي في إطار تغطيات الإعلام المحلي.

جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقده مجلس السلطة اليوم الاثنين مع مديري مؤسسات الإعلام السمعية البصرية، تخللته مشاورات مطولة حول مستوى أداء وسائل الإعلام الخاصة وما تعانيه من مشاكل.

وأكدت السلطة على أهمية “الالتزام الدائم والدءوب بالقوانين والنظم وأخلاقيات المهنة”، بالإضافة إلى “التحلي بالمهنية والعمل على اكتتاب صحفيين وفنيين أكفاء وذوي تجربة في الحقل الإعلامي”.

وشددت في محضر الاجتماع على أهمية “العمل على كل ما من شأنه تقوية اللحمة الوطنية والانسجام الاجتماعي والاندماج بين كافة مكونات المجتمع”.

وفي سياق حديثها عن المنتج الإعلامي قالت السلطة إنه من الضروري “الاهتمام بالشأن الوطني لتوفير تغطية عامة لجميع مناحي الحياة، بالإضافة إلى إيثار الإنتاج المحلي لتعزيز الإنتاج السمعي البصري الوطني”.

وخلصت السلطة إلى تأكيدها على السعي إلى “العمل على تذليل الصعوبات وإيجاد حلول جذرية لمختلف المشاكل التي يعاني منها متعهدي الاتصال السمعي البصري الخصوصي”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة