مجتمع

الهابا تدعو لاجتماع مع المترشحين لرئاسيات يونيو

قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، حمود ولد امحمد، إنه أجرى اتصالات مع المرشحين الخمسة للرئاسيات المقبلة.

وأوضح ولد امحمد في اتصال مع صحراء ميديا أنه طلب من المترشحين الحضور لاجتماع ستعقده الهابا في مقرها يوم الأربعاء المقبل من أجل التنسيق في مجال الحملات الدعائية.

ومن الممكن أن يحضر المرشحون أو يبعثوا ممثلين عنهم للاجتماع المذكور، ويتعلق الأمر بكل من الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، وبيجل ولد هميد، وإبراهيما مختار صار، بالإضافة إلى كل من بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ومريم بنت مولاي إدريس.

وأبرز رئيس الهابا أن اللقاء يهدف كذلك إلى إطلاع المترشحين أو ممثليهم على القوانين التي تحكم الحملات الانتخابية؛ بالإضافة إلى الإشراف على وضع إطار تنظيمي للحصص المجانية التي تمنح للمترشحين في وسائل الإعلام العمومية.

وتعد هذه هي أول انتخابات رئاسية تنظم في موريتانيا منذ اتخاذ السلطات لإجراءات تحرير الفضاء السمعي البصري، وتأسيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بوصفها الجهاز المكلف بمراقبة محتوى بث القنوات والإذاعات الرسمية والخصوصية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة