أخبار

« الهابا » تلزم وسائل الإعلام بتساوي الفرص بين المترشحين

عقد مجلس السلطا العليات للصحافة والسمعيات البصرية في موريتانيا (الهابا) اليوم الثلاثاء، اجتماعين منفصلين مع مسؤولي مؤسسات الإعلام السمعية البصرية والخاصة، ومديري مؤسسات الإعلام العمومي (الوكالة الموريتانية للأنباء، إذاعة موريتانيا و التلفزة الموريتانية) بحضور بعض من معاونيهم.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية (الرسمية)  إن المجلس ألزم خلال الاجتماع مع  أعضاء القطب السمعي البصري الخصوصي بتساوي الفرص في الولوج إلى خدماتهم بين المترشحين خلال الحملة المهيئة للانتخابات الرئاسية القادمة مع مراعاة كل مايخدم اللحمة الوطنية.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس السلطة أكد على  « أن أي تعاط مع المترشحين في المشهد الإعلامي يجب أن يراعي مبادىء التعددية والإنصاف »

و في الاجتماع مع مديري وسائل الإعلام العمومي ذكر رئيس السلطة أن البلد يتهيأ لتنظيم انتخابات رئاسية يتنافس فيها عدة مترشحين، مشيرا إلى أن التغطية الاعلامية بالنسبة للقطب العمومي تنقسم إلى حصص مجانية وتغطية إخبارية مبرزا الوقت الذي حدده مجلس السلطة للحصص المجانية للمترشحين على مستوى الاذاعة والتلفزة وكذا المساحة الممنوحة لكل منهم على صفحات جريدتي الشعب وأوريزون العموميتين..

أما بخصوص التغطية الإخبارية فقد ألزم المجلس الاعلام العمومي بضمان النفاذ المتساوي والمنصف لكل المترشحين، بحسب الوكالة الرسمية.

وذكرت المصدر نفسه  أن المجلس « أكد على ضرورة التقيد بأعلى درجات المهنية و الحياد و الحرص على احترام الثوابت الوطنية و السمو بالخطاب الإعلامي، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة النعرات أو تذكية الخلاف أو المساس بالوحدة الوطنية و جعل المصلحة العامة فوق كل اعتبار ».

 

 

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى