مجتمع

الهيئة الخيرية الإسلامية: تنفذ مشروعا سكنيا لصالح 156 من الأرامل وكبار السن بموريتانيا

الهيئة الخيرية الإسلامية: تنفذ مشروعا سكنيا لصالح 156 من الأرامل وكبار السن بموريتانيا

المشروع يتضمن بناء 50 منزلا صغيرا.. وسيكتمل قبل نهاية مارس الجاري

تنفذ الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المتخصصة في مجال مساعدة الأسر الفقيرة، حاليا في موريتانيا مشروعا سكنيا يتضمن بناء 50 منزلاً صغيراً بمساحات مختلفة تتناسب مع طبيعة البيئة الموريتانية.

وقال مراقب التنمية المجتمعية والمشاريع الإنتاجية؛ إحدى المؤسسات التابعة للهيئة الخيرية، والتي تنفذ المشروع في موريتانيا؛ إنه سيوفر السكن لـ “50 أسرة فقيرة يبلغ عددهم 156 فرداً من النساء الأرامل وكبار السن وعائلاتهم”.

وأضاف المهندس حسن عبد الغني؛ أن الهيئة “انتهت من تسليم الدفعة الأولى للمستفيدين وعددها 25 بيتاً، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع كاملاً خلال شهر مارس الجاري”.

يشار إلى أن  هذا المشروع تستفيد منه أسر بسيطة ينشط أفرادها في مجالات أعمال البناء والرعي والأعمال اليدوية البسيطة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 70.500 دولار بمتوسط 1410 دولارات للبيت الواحد.

وكانت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية قد نفذت العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في موريتانيا، ويبلغ عددها 116 مشروعاً، بقيمة 344.429 دولارا، وبلغ عدد المستفيدين منها 812 فرداً.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة