مجتمع

الوزراء يشرعون في تنظيم سلسلة زيارات لقطاعاتهم مع بدء مأمورية الرئيس الجديد

شرع عدد من وزراء  الحكومة الموريتانية الجديدة في تنظيم سلسلة زيارات لقطاعاتهم مع بداية مامورية الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد عبد العزيز.

وحث وزير التعليم الأساسي في الحكومة الجديدة موظفي قطاعه على ضرورة فتح اللباب أمام كافة المواطنين والعمل على ايجاد الحلول للمشاكل التى بعرضونها

وقال احمد ولد الدي ولد الراظي خلال اجتماع اليوم الاثنين بالوزارة انه من الواجب على الموظفين التفاني في العمل والمساهمة في بناء موريتانيا الجديدة من خلال تنشيط العمل الإداري والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية والشفافية والصدق والأمانة في التعاطي مع المهام الموكلة الى كل العاملين في قطاعه تلبية للبرنامج الانتخابي للرئيس محمد ولد عبد العزيز على حد تعبيره

وطلب ولد محمد الرا ظي من الموظفين التحلي العمل بروح الفريق، مبرزا ايجابيات هذا النهج في العمل وما يتميز به من نتائج مضمونة تؤدي في النهاية إلى تنفيذ البرامج على أكمل وجه على حد قول الوزير

من جهته أدى محمد عبد الله ولد البخاري، وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان صباح اليوم الاثنين زيارة تفقدية لإذاعة موريتانيا.

وأكد الوزير بالمناسبة أن قطاع الاتصال سيلعب دورا محوريا في التغيير المنشود.

وأوضح خلال اجتماع عقده مع طاقم المؤسسة أن أي تنمية بشرية ستظل مرتبطة بإيجاد قطيعة مع الماضي والمسلكيات المخلة، مركزا على الدور الذي يمكن أن يقوم به الاتصال في محاربة هذه المسلكيات.

على صعيد آخر عقد محمد ولد خونا، وزير التشغيل والتكوين المهني زوال اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات في المعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني اجتماعا موسعا بطاقم الوزارة خصص للتعارف ولشرح أهداف ومضامين الهيكلة الجديدة للقطاع.

وتحدث الوزير خلال هذا الاجتماع الأهداف المحددة للقطاع من طرف الحكومة من أجل تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.

من جانبها استعرضت السيدة مولاتي بنت المختار، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السياسة الجديدة للبلد وفق الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

وأكدت السيدة الوزيرة خلال اجتماع بديوانها بقاعة الاجتماعات بالوزارة على ضرورة الالتزام بالوقت والحضور الذهني خدمة للمواطنين.

و شددت في هذا الاطار على أن حكومة الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف وضعت كافة الامكانيات المادية والمعنوية من أجل خدمة المواطن أينما وحيثما كان مبرزة ان علة وجود الموظف تكمن فى خدمة مصالح المواطنين في المقام الأول والأخير.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة