مجتمع

الوزيرة المكلفة بالموريتانيين بالخارج تزور جاليات أوروبا

 
عادت حواء تانديا، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالموريتانيين في الخارج، إلى نواكشوط،  بعد زيارة لفرنسا واسبانيا وبلجيكا استمرت عشرة أيام، بحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء السبت.
 
وعقدت الوزيرة لقاءات مع الجاليات الموريتانية المقيمة في هذه البلدان، كان أولها لقاء مع الجالية الموريتانية في لاس بلماس بحضور القنصل العام لموريتانيا عبد الرحمن سيداتي، كما التقت في فرنسا مع ممثلي الجالية هناك وسفيرنا في فرنسا سعادة محمد محمود ولد ابراهيم اخليل في فرنسا.
 
واختتمت الوزيرة حواء هذه الجولة بزيارة لبلجيكا حيث التقت مع ممثلي الجالية في هذا البلد بحضور السفيرة مريم بنت أوفى.
 
وخلال مختلف هذه المحطات أكدت لوزيرة على الأهمية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للجاليات الموريتانية في الخارج، وكذا إرادة الحكومة الموريتانية في اشراكهم في الحياة السياسية والاقتصادية للبلد، بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء.  مؤكدا أن الوزيرة استفسرت أفراد الجاليات عن ظروف أقامتهم في هذه البلدان والمشكلات التي تعترضهم.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة