مجتمع

الوزير الأول الجزائري في نواكشوط الأربعاء المقبل

الوزير الأول الجزائري في نواكشوط الأربعاء المقبل
يتوجه الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال يوم الأربعاء المقبل إلى نواكشوط في زيارة عمل تدوم يومين بدعوة من نظيره الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف حسب ما أفادته وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الأحد في بيان لها.
وخلال هذه الزيارة سيترأس الوزيران الأولان مناصفة أشغال دورة اللجنة المشتركة العليا التي ستسمح للطرفين ب”تقييم التعاون الثنائي و بحث آفاق تطويره و توسيعه من خلال استغلال الفرص التي يتيحها اقتصادا البلدين”.
وأوضح البيان أن الزيارة ستسمح أيضا للطرفين ب”تبادل معمق لوجهات النظر حول الوضع في شبه المنطقة و الجهود الجارية من اجل مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة اللذين يشكلان تهديدا على الاستقرار و الأمن في منطقة الساحل”.
وأضاف البيان أن هذه الدورة ستكون مسبوقة باجتماع لجنة المتابعة و التعاون الثنائي برئاسة كل من عبد القادر مساهل الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية وحمادي ولد حمادي وزير الخارجية الموريتاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة