مجتمع

الوزير الأول المالي يشكل حكومة جديدة احتفظ فيها بالدفاع والخارجية والاقتصاد

الوزير الأول المالي يشكل حكومة جديدة احتفظ فيها بالدفاع والخارجية والاقتصاد
أعلن التلفزيون الرسمي المالي في مرسوم رئاسي مساء أمس السبت تشكيلة الحكومة الجديدة التي وقع عليها اختيار الوزير الأول المالي الجديد ديانغو سيسوكو، والتي احتفظ فيها كل من وزراء الاقتصاد والدفاع والخارجية بمناصبهم.
وحسب التشكيلة النهائية للحكومة فإنه زيادة على وزارة الدفاع، فإن زعيم الانقلابيين أمادو هايا سانوغو، الذي كان السبب في استقالة الوزير الأول السابق، احتفظ بثلاثة وزارات في الحكومة الجديدة.
كما تضمنت الحكومة الجديدة ثلاثة وزراء يمثلون المناطق الشمالية الثلاثة التي تحتلها الجماعات الإسلامية المسلحة منذ أكثر من ثمانية أشهر؛ هذا إضافة إلى احتوائها على ممثلين لمختلف تشكيلات الطيف السياسي المالي.
وكان ديانغو سيسوكو قد تم تعيينه من طرف الرئيس المالي بالوكالة دينكوندا تراوري، وزيراً أولاً مساء الثلاثاء الماضي، وذلك بعد أقل من أربعة وعشرين ساعة على استقالة الوزير الأول السابق الشيخ موديبو ديارا بعد ضغط مباشر من الانقلابيين السابقين.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة