الساحل

الوزير الأول المالي يشيد بدور القوات النيجيرية العاملة على الحدود مع موريتانيا

الوزير الأول المالي يشيد بدور القوات النيجيرية العاملة على الحدود مع موريتانيا
اعتبر الوزير الأول المالي، ديانغو سيسوكو، أن الفيلق النيجيري يندمج بشكل جيد في المهمة الدولية لدعم مالي، وذلك في أعقاب زيارة أداها، أمس الثلاثاء، إلى بانامبا، في منطقة كوليكورو، غير بعيد من الحدود مع موريتانيا.
وقال سيسوكو إنه، في هذه المدينة التي تقع على بعد 147 كيلومتر إلى الشمال من باماكو، عاصمة مالي، هناك تفاهم تام بين الوحدات النيجيرية التي تنتشر هناك؛ من جهة؛ وبين السكان والسلطات المحلية، من جهة أخرى.
وأوضح الوزير الأول المالي أن “الفيلق النيجيري تأقلم سريعا مع ظروف الوسط الطبيعي والبشري والمناخي وما رأيته مثال ناجح للاندماج”، مبرزا أن زيارته استهدفت تشجيع الجنود النيجيريين على مواصلة جهودهم لإعادة الوضع إلى طبيعته في هذا الجزء من مالي الذي أوكل إليهم.
وقد كلف الفيلق النيجيري في البعثة الإفريقية لدعم مالي، المكون من عسكريين وشرطيين، بتأمين محيط بانامبا، وهي مدينة كبيرة في منطقة كوليكورو على الحدود مع موريتانيا.
ورغم اختلاف اللغة، إلا أن القوة النيجيرية تؤدي مهمتها في انسجام مع السكان المحليين الذين قدموا لها، مرات عديدة، ما يدعم وجبات أفرادها اليومية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة