مجتمع

الوزير الأول الموريتاني يقدم أمام البرلمان عرضا بحصيلة عمل حكومته ومشاريعها العام القادم

الوزير الأول الموريتاني يقدم أمام البرلمان عرضا بحصيلة عمل حكومته ومشاريعها العام القادم
عرض الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف، حصيلة عمل حكومته ومشاريعها للعام القادم، أمام جلسة للبرلمان الموريتاني ضمن الدورة العادية الجارية حاليا، وشمل الخطاب المطول محاور عمل الحكومة اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا وأمنيا.
وثمن ولد محمد لغظف أداء الحكومة خلال العام المنصرم، مشيرا إلى ما أسماه “التطور الأبرز في برنامج أمل 2012 في سعيه للتدخل المكثف للحد من الخسائر في الثروة الحيوانية”، إضافة إلى “دعم القوة الشرائية للمواطنين المتضررين”.
وأكد في نفس السياق أهمية الزيادة التي شهدتها الموارد المخصصة لخطة أمل العام القادم وبخصوص الحوار والانتخابات، وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة المستقلة المكلفة بالانتخابات التي بادرت بإعداد النصوص المنظمة لها وتعكف الآن على تنفيذ المسطرة الانتخابية الجديدة التي تعتمد نظام النسبية في أكثر من 55% من الدوائر الانتخابية”.
وأوضح أنه تم تسجيل مليوني مواطن ضمن الإحصاء الجاري، وتناول الوزير الأول الموريتاني مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية في عدد من المحاور.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة