أخبار

الوزير الأول: جسر روصو مشروع مهم لشبه المنطقة

قال الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين إن مشروع تشييد جسر في مدينة روصو يربط بين السنغال وموريتانيا يحمل أهمية كبيرة لصالح اقتصاد البلدين ولشبه المنطقة.
 
وأوضح ولد حدمين خلال اختتام أشغال الدورة الـ12 للجنة العليا المشتركة بين البلدين بدكار، أن مشروع إنتاج الكهرباء من غاز حقل بندا ومشروع جسر روصو يحملان أهمية خاصة لتعزيز اقتصاد البلدين.
 
وأضاف في السياق ذاته أن مشروع جسر روصو “سيعمل على خلق شبكة ربط إستراتيجية لصالح اقتصاد البلدين وشبه المنطقة”، وفق تعبيره.
 
من جهة أخرى قال ولد حدمين إن “القرارات والتوصيات الهامة التي تم اتخاذها من شأنها أن تعطي دفعا جديدا للتعاون والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
 
وأضاف أن “الطريق نحو تكثيف التعاون الأخوي بين البلدين تم رسمه”، قبل أن يدعو إلى “مضاعفة الجهود والدخول في مرحلة تجسيد القرارات التي تم التوصل إليها”.
 
وكانت الدورة التي انعقدت خلال اليومين الماضيين بدكار قد شهدت التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون شملت مجالات حيوية في مقدمتها التعليم والزراعة والطاقة.
 
من جانبه أكد الوزير الأول السنغالي عبد الله ديون أن موريتانيا والسنغال بناء على الروابط التاريخية الوطيدة “مدعوتان إلى العمل سوية لرفع التحديات التي تواجه شعوبهما”.
 
وعبر الوزير الأول السنغالي عن “قناعته بتوفر كافة الشروط اللازمة لإقامة شراكة مثمرة وناجحة بين البلدين”، مشيراً إلى أن “في مقدمة هذه الشروط الإرادة السياسية لقائدي البلدين الشقيقين”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة