أخبار

الوزير الأول: حققنا إنجازات في التعليم وهناك مشاكل

قال الوزير الأول الموريتاني محمد سالم ولد البشير، مساء اليوم السبت، إن هنالك « مشاكل في التعليم » مشيراً إلى أن الحكومة تبحث عن « حلول »، ولكنه شدد على أن هنالك « الكثير من الإنجازات » تحقق في هذا القطاع.

ولد البشير كان يرد على ملاحظات نواب البرلمان على برنامج عمل الحكومة، خلال جلسة برلمانية مفتوحة، قال فيها « هنالك مشاكل في التعليم نبحث عن حلول لها، ولكن في نفس الوقت شهد التعليم الكثير من الإنجازات ».

وأكد الوزير الأول أن الحكومة « تبنت سياسات لمعالجة الاختلالات » التي يعاني منها قطاع التعليم، مشيراً إلى أن الحكومة « على قناعة تامة بإيجاد حل لهذه المشاكل المطروحة »، وفق تعبيره.

وبخصوص النقص المسجل في طواقم التدريس، قال الوزير الأول إن الدولة « اكتتبت 600 معلم و200 أستاذ »، مشيراً إلى أن العجز في الأساتذة تم سده بالعقدويين.

ورفض الوزير الأول اتهام الحكومة بالفساد عندما قامت ببيع مدارس وسط العاصمة نواكشوط، وقال إن « الأمر يتعلق بأربع مدارس لم تعد ملائمة للتدريس، وضعت في مزاد وبيعت مقابل 6 مليارات أوقية قديمة، وهو المبلغ الذي مكّن من بناء 85 مدرسة أخرى ».

وقال الوزير الأول: « نعترف أن التعليم يتطلب الكثير من العمل، وجهودنا تصب في اتجاه حل المشاكل التي يعاني منها »، مشيراً إلى أن هنالك تحسناً في نسب النجاح على جميع المستويات.

ورفض الوزير الأول حديث بعض النواب عن وجود طبقية اجتماعية في التعليم، مؤكداً أنه « لا يوجد أي إقصاء على أساس العرق أو الجنس في التعليم ».

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة