مجتمع

الوزير الأول لأحزاب المعاهدة: نفكر في إلغاء إحضار المرشحين للجنسية

الوزير الأول لأحزاب المعاهدة: نفكر في إلغاء إحضار المرشحين للجنسية
أفادت مصدر خاص لصحراء ميديا أن الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف، التقى صباح اليوم الثلاثاء (08/10/2013) برؤساء أحزاب من كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي، حيث أكد لهم أن السلطات تفكر بشكل جدي في إلغاء قرار بإحضار المرشحين لشهادة الجنسية.
وحسب هذا المصدر فإن بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السلام ولد حرمه، رئيس حزب الصواب، أبلغا الوزير خلال الاجتماع بصعوبات تعاني منها الأحزاب في الحصول على شهادة جنسية للمترشحين في لوائح المجالس البلدية.
وأكد الوزير الأول أنه أعطى توجيهات لوزير الداخلية واللامركزية بتسهيل الإجراءات المتبعة في حصول المرشحين على الجنسية، وأنها تفكر بشكل جدي في إلغاء فرضها على المرشحين والاكتفاء بالإحصاء البيومتري الجديد.
وكانت السلطات الموريتاني تجري تحقيقات لدى الولاة ووحدات الدرك لمعرفة هوية أي شخص يتقدم بطلب للحصول على شهادة الجنسية، مما يؤخر ذلك لعدة أيام أو حتى عدة أسابيع.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة