مجتمع

الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف يتوجه يوم غد الخميس إلى سوريا

الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف يتوجه يوم غد الخميس إلى سوريا

مصادر: نواكشوط تقود وساطة بين دمشق والجامعة العربية

علمت صحراء ميديا من مصادر مطلعة أن الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف سيتوجه يوم غد الخميس إلى العاصمة السورية دمشق، وهو يحمل رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى بشار الأسد.

وكانت مصادر قد رجحت لصحراء ميديا أن يكون الهدف من الزيارة هو وساطة تسعى إليها نواكشوط ما بين دمشق والجامعة العربية، في ظل تصاعد الأوضاع داخل الأراضي السورية ووصول الملف إلى مجلس الأمن.

وفي سياق متصل كان مجلس الوزراء الموريتاني قد عجل بعقد اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الأربعاء، بسبب سفر الوزير الأول إلى سوريا، في ثاني زيارة له إلى دمشق منذ تعيينه على رأس الحكومة الموريتانية 2008.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن موريتانيا عضو في لجنة المراقبين العرب، وكانت قد أعربت بعد أن انسحبت منها دول خليجية، عن زيادة عدد مراقبيها لسد الفراغ في اللجنة.

كما شهدت العاصمة نواكشوط على غرار بعض العواصم العربية احتجاجات شعبية، نظمتها بعض الأحزاب والتنظيمات الشبابية، أمام السفارة السورية بنواكشوط للمطالبة برحيل نظام الأسد، ومنددة بما وصفتها بـ”المجازر” في حق الشعب السوري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة