مجتمع

الوزير الأول يبحث مع سفراء الاتحاد الأوربي الحوار السياسي والتزامات المانحين في بروكسل

بحث الوزير الاول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف اليوم مع سفراء دول الاتحاد الاوربي تعزيز الحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي والتزامات الحكومة المرتبطة بالحكم الرشيد ومتابعة الطاولة المستديرة التي جمعت ببروكسيل الحكومة الموريتانية والممولين والشركاء فى يونيو 2010.

وتم فى هذا الإطار وضع ميكانيزمات متابعة التزامات الحكومة في مجال الحكم الرشيد وخلق ميكانيزم لمتابعة نتائج الطاولة المستديرة التى جمعت الشركاء التقليديين للتنمية فى موريتانيا من أجل البحث عن ظروف لتنفيذ الوعود الإستثمارية بعد نجاح الطاولة.

 

وخلال اللقاء هنأ ممثلو الإتحاد الأوروبي التطور الملاحظ على مستوى الساحة السياسية ودعوة رئيس الجمهورية لهذا الحوار التى تمت بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال فضلا عن ردة الفعل الايجابية للطبقة السياسية إزاء هذا الحوار وجرى اللقاء بحضور وزراء الشؤون الخارجية والتعاون وكالة والداخلية واللامركزية والصناعة والمعادن والأمين العام للحكومة ومدير ديوان الوزير الأول.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة