أخبار

الوزير الأول يتعهد بتطبيق توصيات اللقاء التشاوري

 تعهد الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين اليوم الأثنين  بتطبيق جميع توصيات المشاركين في اللقاء التشاوري التمهيدي الموسع للحوار الوطني.

و أكد ولد حدمين خلال  حفل اختتام الأيام التشاورية  أن الحكومة ستبدأ منذ اليوم في تطبيقها، مضيفا أن الباب مازال مفتوحا أمام جميع الأحزاب السياسية للمشاركة في الحوار الوطني للحفاظ على أمن و استقرار موريتانيا .

و شكر ولد حدمين جميع المشاركين، وخص بالذكر  المشاركين الذي تجشموا  عناء السفر من جميع المدن الداخلية، الذين رفضوا التغيب عن هذه “اللحظة الوطنية ” ، وفق تعبيره.

 وكانت اللجنة الوطنية المشرفة على الأيام التشاورية الممهدة للحوار الوطنى الشامل  قد دعت إلى جعل الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل موعدا لإطلاق الحوار السياسي الشامل.

وطالبت  فى ختام الأيام  بضرورة تعميم نتائج التشاور بمختلف الوسائل على كافة أطياف الشعب الموريتاني.

كما أوصي البيان الختامي للأيام بدعوة الحكومة لاتخاذ التدابير اللازمة لإطلاق الحوار فى أجله المحدد، داعيا الأقطاب السياسية، والمجتمع المدني إلى الدخول فى الحوار المرتقب.
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة