مجتمع

الوزير الأول يضع الحجر الاساس لطريق اعويفيه ــ كرمسين بولاية اترارزة

أعطى الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الاغظف صباح الجمعة ببلدة اعويفية (150) كلم على طريق روصو ـ نواكشوط إشارة البدء في تنفيذ أشغال الطريق المعبد الرابط بين طريق نواكشوط ـ روصو و مقاطعة كرمسين في ولاية اترارزة بحنوب موريتانيا.

ويصل الغلاف المالي للمشروع، الذي سيمكن من فك العزلة عن مقاطعة كرمسين، إلى ثلاثة مليارات وأربعمائة مليون أوقية على نفقة الدولة الموريتانية.

ويبلغ طول الطريق قرابة 34 كيلومترا بعرض 7 أمتار مع إضافة أرصفة بعرض متر ونصف في كل جانب، ومن المقرر ان تنتهي اشغاله خلال 12 شهرا من طرف الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والاشغال كما ستسند المراقبة الى الوكالة الوطنية لدراسات ومتابعة المشاريع.

وقال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وزير التجهيز والنقل وكالة إسماعيل ولد أبده ولد الشيخ سيديا ” إن البني التحتية للنقل وعلى الخصوص منها البنية الطرقية تمثل أساسا رئيسيا لا غنى عنه من اجل التطور والنمو حيث تلعب هذه البنية الدور الأهم في تحسين وتهيئة ظروف الرفاه الاجتماعي كما تلعب دورا أساسيا في الاستقرار والتوازن والاندماج في الوسط البيئي في بلد مثل بلادنا”.

وتحدث الوزير عن المشاريع الطرقية التي يجرى فيها العمل حاليا كبناء طريق كيهيدى ـ امبود ـ سيليبابي ـ كوراي ـ وروصو والنقطة 32 من طريق روصو مع أشغال بناء مطار سيليبابي وإعادة تأهيل وتوسعة طريق الأمل (الجزء الواقع بين كيفه والطينطان)

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة