مجتمع

الوزير الاول الغيني: مطار نواكشوط الجديد سيكون معلمة في المنطقة

زار الوزير الأول  لدولة غينيا بيساو  دومينغوس سيموس ابريرا صباح اليوم الأربعاء لمطار نواكشوط الدولي  الجديد الذي ينتظر أن تنتهي الأشغال فيه مع نهاية  العام

وتجول  ابريرا  رفقة  المدير العام لشركة النجاح  المشرفة على بناء المطار محيي الدين ولد احمد سالك في مختلف أجنحة المطار ،  كما تعرف على الخصائص الفنية للمشروع ومراحل تقدمه ، و  تابع فيلما وثائقيا حول مكونات المطار والآليات المستخدمة في انجازه.

وعبر ابريرا  في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عن إعجابه الكبير بهذه المنشأة من حيث التصميم والطاقة الاستيعابية والمواد المستخدمة في الانجاز.

وأضاف ان المطار الجديد يمثل ”  معلمة “في شبه المنطقة بما سيمثله من أداة للمساهمة في ربط بلدان المنطقة ببعضها البعض وبالعالم.

وتبلغ مساحة المبنى الرئيسي للمطار 18000 متر مربع ويضم مدرجين، لاستقبال أكبر طائرات النقل خاصة طائرات (أيرباص 380 آ) و(بوينغ 780) بطول 4ر3 و6ر2 كلم كما تصل قدرته الاستيعابية أكثر من مليوني مسافر سنويا .

ويضم المطار  الجديد جناحا للمسافرين وجناحا للشحن ومواقف للطائرات وصالات شرف رئاسية وأخرى للوزراء ومواقف لطائرات الشحن ومقرا للصيانة بمساحة 4800 متر مربع وبرج مراقبة بارتفاع 38 مترا وست منصات ربط بالطائرات.

كما يضم المطار مسجدا ومكاتب إدارية وملحقات خدمية أخرى فضلا عن التجهيزات الضرورية للملاحة وأخرى مضادة للحرائق ومنشآت للتزود بالوقود.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة