مجتمع

الوزير سيدي ولد التاه يشيد بمبادرة للأمير الوليد بن طلال

أشاد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي ولد التاه بالجهود التي يقودها الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند ) لمكافحة الفقر من خلال تأسيس بنوك التمويل الأصغر بأنها تقدم معالجات حقيقية لإشكاليات الفقر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
ونقلت الوكالة عن الوزير قوله بعد زيارة لمقر أجفند بالرياض اليوم الأربعاء: “إن المبادرة لاقت التقدير والدعم من فخامة رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز “.
  
وأشارت الوكالة إلى أنه جرى خلال الزيارة استعراض خطوات تأسيس بنك الفقراء في موريتانيا.
 
وأكد المدير التنفيذي لأجفند ناصر بكر القحطاني أن منظومة بنوك مكافحة الفقر في توسع وانتشار مستمر , مشيراً إلى أن الجهود متواصلة لتأسيس مزيد من البنوك في الدول التي تتجاوب وتستوفي معايير أجفند .
 
وقال القحطاني : ” بعد الموافقة التي صدرت من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز بتأسيس البنك في موريتانيا يتابع أجفند الخطوات والإجراءات, والمأمول أن تكتمل قريباً لتكون موريتانيا الدول التاسعة التي تؤسس أجفند فيها بنك الفقراء بعد الأردن، واليمن، والبحرين، وسوريا، ولبنان، والسودان، وفلسطين، وسيراليون.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة