مجتمع

الوطنية للشغيلة الموريتانية تدين “استهداف” السلطات لكوادرها

الوطنية للشغيلة الموريتانية تدين

الكونفدرالية: استهداف ومضايقة النشطاء “لن يفت في عضد أي منهم ولن يدفعهم للتنازل عن حقوق العمال

اتهمت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، إدارة منجم نحاس إينشيري بشركةMCM  باستهداف كوادرها من خلال “إصدار مذكرة عمل تمنع مندوب عمال الشركة عن الكونفدرالية عثمان ولد أكريفيت من دخول معامل الشركة دون أي استفسار مسبق“.

وقال بيان للكونفدرالية؛ تلقته صحراء ميديا، إنه موازاة مع ذلك وفي قطاع آخر أقدمت وزارة الدولة للتهذيب على “تعليق راتب الأمين العام للنقابة المستقلة الأساتذة التعليم الثانوي المنضوية في الكونفدرالية الأستاذ محمدن الرباني بموجب الرسالة 000474 بتاريخ 15يوليو الجاري دون سابق استفسار أو بلاغ” وفق تعبير البيان.

وشددت المركزية النقابية؛ على أن استهداف ومضايقة نشطاءCNTM  “لن يفت في عضد أي منهم ولن يدفعهم للتنازل قيد أنملة عن الدفاع عن حقوق العمال الذين انتدبوهم للتصدي لتلك المهمة”؛ مجددين تشبثهم بالتشريعات الوطنية والدولية والتي “تكفل الحق في النضال النقابي السلمي وتمنع الضغط على العمال أو ممارسة التمييز بينهم على أساس المواقف النقابية”؛ على حد وصف  البيان.

وناشدت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية؛ الرأي العام وخاصة النقابات ومنظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية  لـ”التضامن في وجه الظلم والاستهداف الذي يتعرض له أطر ومناضلو الكونفدرالية”؛ بحسب نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة