مجتمع

الوطنية للشغيلة الموريتانية: شاركنا في مؤتمر جنيف “رغم إقصائنا من الوفد الحكومي”

الوطنية للشغيلة الموريتانية: شاركنا في مؤتمر جنيف
أكدت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة أن أمينها العام محمد أحمد ولد السلك، يشارك في جلسات أعمال الدورة الـ 100 لمؤتمر الشغل الدولي التي انطلقت اليوم الأربعاء بجنيف تحت شعار: “بناء المستقبل بالعمل اللائق”.

وقالت الكونفدرالية، في تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام، إن الحكومة الموريتانية “قامت بإقصاء الكونفدرالية من الوفد الممثل لعمال موريتانيا في هذه الدورة”.

ونددت بما وصفته بالإقصاء المتعمد وغير المبرر “والذي سبقه إقصاؤها من عضوية مجلس الشغل والتشغيل والضمان الاجتماعي”، معربة عن شجبها “لمواصلة الحكومة القفز على معايير التمثيلية النقابية المنصوصة في القانون”؛ على حد قولها.

واعتبرت المركزية النقابية أن “كل تلك الخطوات داخلة في محاولات الحكومة معاقبة الكونفدرالية على مواقفها المساندة لنضالات العمال في قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية (الجورنالية)، ونتيجة مباشرة لرفضها المشاركة في مهزلة المفاوضات الاجتماعية الجارية”.

وأكدت على عزمها المضي في ما عبرت عنه بخطها النضالي المنحاز إلى العمال ومطالبهم المحقة “دون اكتراث بما قد يقف أمامها من عقبات”؛ بحسب تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة