مجتمع

الوطني: الوزير منعنا من حضور اجتماع لجنة المنح

قال الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إن إدارة التعليم العالي منعت ممثلي الطلاب في اللجنة الوطنية للمنح من حضور اجتماعها الذي عقدته يوم أمس الخميس.
 
واعتبر الاتحاد الوطني في بيان له أن منع ممثلي الطلاب من حضور اجتماع اللجنة يدخل في إطار ما سماه مسلسل التراجع عن المكتسبات الطلابية، حيث سبق لوزير التعليم العالي أن “ألغى نتائج الاجتماع الثاني للجنة المنعقد بتاريخ 31 مارس الماضي.
 
وأضاف أن وزير التعليم العالي يحاول من خلال تغييب الطلاب أن يمرر “قراره الجائر” القاضي بحرمان مئات الطلبة الموريتانيين في الداخل و الخارج من “منحهم المستحقة” التي أسندت إليهم سابقا.
 
وأكد الاتحاد الوطني أن تمثيل الطلاب في اللجنة الوطنية للمنح “حق يكفله القانون وليس منة من أحد” وأن الطلاب هم من اختاروا ممثليهم ولا يمكن “لوزير أو مدير” إلغاء تمثيلهم تحت أي ظرف.
 
وطالب بـ”التراجع الفوري” عن قرار إلغاء نتائج الاجتماع الثاني للجنة لهذا العام المنعقد بتاريخ 31/03/2015 والمترتب عليه حرمان المئات من طلبة السنة الثالثة والماستر في الداخل والطلبة في الخارج من منحهم الدراسية المستحقة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة