مجتمع

الوطني لطلبة موريتانيا: افتتاح جامعة لعيون جاء “ثمرة نضالنا الطويل”

الوطني لطلبة موريتانيا: افتتاح جامعة لعيون جاء

طالب بزيادة ميزانية الجامعة.. وجعلها تحت وصاية التعليم العالي بدل الشؤون الإسلامية

اعتبر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ أن افتتاح جامعة العلوم العربية والإسلامية بمدينة لعيون شرقي موريتانيا؛ جاء “ثمرة لنضال طويل بذل من أجله الغالي والنفيس”.

وقال بيان صادر عن الاتحاد تلقته صحراء ميديا؛ إنه يريد لهذه الجامعة أن تكون “إضافة نوعية ولبنة أساسية في منظومتنا التعليمية وتجسيدا للامركزية تعليمية آن لها أن تتجسد على أرض الواقع”.

وهنأ البيان طلاب الجامعة بمناسبة البدء الفعلي للدراسة بها؛ مؤكدا أنه سيبقى “المدافع عن حقوقهم المادية والمعنوية”، وسيقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه النيل أو المساس من حق أي طالب مهما كانت الظروف والتحديات التي ستواجهه في سبيل ذلك.

وشدد بيان الاتحاد الوطني على  ضرورة الإسراع في “تحقيق جميع المطالب الطلابية  العادلة والمستعجلة  لطلاب الجامعة  دون مماطلة ولا تأجيل  ولا تسويف”.

ومن بين تلك المطالب التي وردت في البيان:

ـ اعتماد مناهج علمية ومقررات تربوية للجامعة يكون باستطاعتها أن تنهض بمخرجات تعليمنا العالي الوطني

ـ تعميم المنحة على كافة الطلاب

ـ ضمان النقل المجاني لجميع الطلا ب وتوفير سكن لائق لهم

ـ المسارعة في إكمال البنية التحتية للجامعة (المدرجات ,الفصول الدراسية ,مكتبات)

ـ جعل الجامعة تحت وصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “فلا معني لأن تبقي الجامعة تحت وصاية وزارة الشؤون الإسلامية وتجربتها مع المعهد العالي تعزز ذالك وتؤكده”

ـ زيادة الميزانية المخصصة للجامعة علي غرار باقي مؤسسات التعليم العالي الأخرى (جامعة نواكشوط).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة