مجتمع

الوطني لطلبة موريتانيا يدخل في اعتصام لمدة 3 أيام بمباني المعهد العالي

الوطني لطلبة موريتانيا يدخل في اعتصام لمدة 3 أيام بمباني المعهد العالي

رئيس فرع الاتحاد بالمعهد: قررنا التصعيد.. واعتصام اليوم هو البداية

أكد عبد الله ولد محمد الأمين؛ رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بقسم المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في العاصمة نواكشوط؛ أن الطلاب دخلوا صباح اليوم في اعتصام داخل مباني المعهد لمدة 3 أيام”.

وقال ولد محمد الأمين في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا؛ إنهم ماضون في التصعيد حتى تستجيب الوزارة لطلبهم الأساسي وهو “تسجيل الطلاب الذين يحق لهم ذالك؛ وإجراء المسابقة التي ينص عليها القانون المنشئ للمعهد العالي، وفتح المجال أمام الطلبة القادمين من المعاهد الجهوية”.

وجدد رئيس فرع الاتحاد الوطني بالمعهد؛ “رفضهم المطلق” لما سيؤول إليه المعهد؛ محملا وزير الشؤون الإسلامية  “كامل المسؤولية لما وصل إليه المعهد رغم انه أحد خريجيه”؛ وفق تعبيره.

وأشار ولد محمد الأمين؛ إلى أن اعتصام اليوم  يأتي تكملة لسلسلة من “الاحتجاجات السلمية”، آملا في استجابة القطاع الوصي لمطالب الطلاب، وهو الاعتصام الذي “ستتبعه احتجاجات أخرى في الأيام القادمة”؛ بحسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة