مجتمع

الوطني لطلبة موريتانيا يعلن عن مقاطعة الدروس في المعهد العالي ضمن “خطوات تصعيدية”

الوطني لطلبة موريتانيا يعلن عن مقاطعة الدروس في المعهد العالي ضمن

الاتحاد طالب مدير المعهد بالاستقالة “إذا كان لا يملك الشجاعة الكافية لرفض قرار وقف التسجيل”

أعلن قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، أن الطلاب سيبدأون، اعتبارا من الغد، بمقاطعة الدروس، مشيرا إلى أن تلك المقاطعة “تزلزل كيان الإدارة والجهات الوصية”؛ بحسب تعبير البو ولد حم؛ الأمين العام المساعد للقسم.

وقال ولد حم؛ خلال مداخلته في مهرجان نظمه قسم الاتحاد بالمعهد صباح اليوم، إن هذا الأسبوع “سيشهد تصعيدا نوعيا جادا”، مضيفا أن الاتحاد “أخذ على نفسه أن يبذل كل ما في وسعه حتى تعدل الجهات الوصية عن قرارها الجائر بوقف التسجيل في المعهد”.

وطالب رئيس المجلس الطلابي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إدريس ولد المهدي، في “مهرجان الغضب”، مدير المعهد العالي بالاستقالة “إذا كان لا يملك الشجاعة الكافية لرفض هذا القرار”، مؤكدا أن “الوزير سيذهب والمدير سيذهب لكن المعهد سيبقى رغم كل شيء”؛ بحسب تعبيره.

وبدورها أكدت آمي بنت أحمد بزيد على أن الاتحاد لن يسمح بأي تصفية للمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، وأن هذه الجموع التي حضرت اليوم تؤكد على ذلك.

أما رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد عبد الله ولد محمد الأمين فقد خاطب جموع الطلاب المحتشدة بقوله إن الاتحاد ممثلا في قسمه في المعهد العالي “ماض حتى فتح التسجيل وتحقيق بقية المطالب العادلة الأخرى”، مشيرا إلى أن المعهد “يعاني من فساد مالي وإداري كبير لا يمكن بعد اليوم السكوت ولا التغاضي عنه؛ على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة