مجتمع

الوطني لطلبة موريتانيا ينظم مسيرة “العريضة المطلبية” داخل الحرم الجامعي

الوطني لطلبة موريتانيا ينظم مسيرة

قال محمد سالم ولد عابدين؛ الأمين العام للاتحاد في تصريح لصحراء ميديا؛ إن اتحاده ينظم اليوم ما وصفها بمسيرة العريضة المطلبية، بهدف لفت انتباه الجامعة ممثلة في رئيسها والعمداء بغية “توفير خدمات المطعم الجامعي و النقل، الصحة، السكن؛ إضافة إلى تحسين المناهج التعليمية وتفعيل نظام LMDواكتمال المدرجات وقاعات البحث”.

وأضاف ولد عابدين، على هامش المسيرة المنظمة داخل الحرم الجامعي، أن الجامعة لجأت إلى تدريس طلابها في دور الشباب وبعض الثانويات؛ “لأن المستوى الأكاديمي “يفرض عليها أن تكون مكتملة البنية التحتية”.

وأشار إلى أن هذا النوع من الاحتجاجات مسموح به لهم كاتحاد طلابي للضغط من اجل “الحصول على ابسط حقوقهم المتمثلة  في تلبية العريضة المطلبية”؛ بحسب قوله.

وشدد الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ على أنهم يقفون إلى جانب زملائهم المعتقلين على خلفية أحداث المعهد العالي؛ ومتمسكين بإبقاء المعهد العالي على هيئته الحالية باعتباره “صرحا علميا خرج أجيالا عديدة؛ و يجب أن لا يحكم عليه بالإعدام بهذه السرعة”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة