مجتمع

“الوطني” يقترح حلاً لأزمة مركب التكنولوجيا والطب

طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بتوفير 100 باص لنقل الطلاب مجانا، وزيادة أعداد محطات النقل من 05 إلى 15 محطة تتوزع داخل مختلف مقاطعات وأحياء العاصمة نواكشوط؛ خاصة المناطق النائية منها.

كما طالب الاتحاد الطلابي؛ في وثيقة تتضمن رؤيته لحل أزمة المركب الجامعي لجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب في الضاحية الشمالية للعاصمة، توصلت بها صحراء ميديا، بالتطبيق الصارم لمعايير الصحة والسلامة داخل المطعم الجامعي وزيادة كمية ونوعية الوجبات المقدمة، مشيرا إلى ضرورة تسريع وتيرة العمل في السكن الجامعي وبقية وحدات المركب الجامعي الأخرى (كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية العلوم القانونية والإقتصادية، المكتبة العامة، المطعم الجامعي…إلخ)، وضمان إنهائه في أسرع وقت حتى يكون الطالب في ظروف دراسية لائقة.

وشدد الاتحاد على تأمين الإستفادة بشكل أكبر من القاعات والمختبرات الموجودة، بما يضمن إجراء جميع الحصص النظرية والتطبيقية المبرمجة سلفا للطلاب وفي الوقت المحدد لها، “حتى لا تكون البرامج الأكاديمية هي الأخرى ضحية لعملية الإنتقال هذه الغير مكتملة الشروط”.

ونبه إلى ضرورة توفير الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء، والسهر على انتظامها على الأقل في ساعات الدراسة، مضيفا أنه لا بد من الإنهاء الفوري لوجود الشركة الأمنية داخل الحرم الجامعي وكافة المظاهر الأمنية الأخرى وعدم المساس ـ تحت أي طائل ـ بالحريات الفردية والنقابية داخل الحرم الجامعي المصان والمقدس.

وألمحت وثيقة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى ضرورة إجراء انتخابات تمثيل الطلاب في مختلف المجالس الإدارية والتربوية للجامعة والكليات، وإنهاء التغييب القسري للصوت الطلابي “حتى يأخذ مكانه القانوني والطبيعي في عملية صناعة القرار داخل الجامعة”، مطالبا بتصحيح الوضعية القانونية لمختلف هيئات الجامعة (إدارة الجامعة، عمادات الكليات…إلخ).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة