مجتمع

الولايات المتحدة ترغب في تعزيز وتطوير الشراكة مع موريتانيا

الولايات المتحدة ترغب في تعزيز وتطوير الشراكة مع موريتانيا

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن إدارة الرئيس باراك أوباما ترغب جديا في تطوير وتعزيز الشراكة مع موريتانيا لضمان نمائها ورخاء شعبها.

وجاء ذلك في رسالة بعثت بها كلينتون مساء الأربعاء إلى الحكومة الموريتانية نيابة عن الرئيس أوباما لتهنئة موريتانيا على احتفالها بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني الذي يوافق 28 تشرين ثان/ نوفمبر. ذ

 

وقالت كلينتون في الرسالة، التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية، إن واشنطن دعمت عودة موريتانيا إلى النظام الديمقراطي وأقامت خلال العقود الماضية شراكة قوية ومتعددة في مجالات مهمة، وتسعى في السنوات القادمة إلى تحسين التعاون الثنائي والبحث عن فرص التعاون في مجالات حقوق الإنسان والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة لشعب موريتانيا.

وتتزامن رسالة كلينتون مع تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الأربعاء أوراق اعتماد السفيرة الأمريكية الجديدة لدى نواكشوط (جو ألن بوو).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة