أخبار

الولايات المتحدة تزيد 70 دولارا على تأشيرتها للموريتانيين

أعلنت القنصلية الأمريكية في نواكشوط زيادة مبلغ 70 دولارا على التأشيرة من فئة (ب) بالنسبة للموريتانيين الراغبين في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت القنصلية الأمريكية في بيان وزعته اليوم الثلاثاء إن هذا الإجراء الجديد يدخل ضمن مبدأ المعاملة بالمثل و سيبدأ العمل به ابتداء من الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وجاء في البيان أن القنصلية الأمريكية علمت في شهر مارس المنصرم أن موريتانيا قامت بتكليف المواطنين الأمريكين المتقدمين للحصول علي تأشرة مع دخول متعدد من نوع (ب) لمدة 12 شهرا بدفع 230 دولار، ولذلك قررت وزارة الخارجية الأمريكية  أن تعدل الرسوم المدفوعة من قبل الموريتانيين للحصول علي التأشرة من نوع (ب).

وأضاف أنه بعد مداولات متأنية وفقا للقانون الأمريكي المتعلق بمبدأ المعاملة بالمثل، والمنظم للشؤون القنصلية، وبسبب زيادة موريتانيا علي الأمريكين لرسومها ستزاد رسوم تأشرة الولايات المتحدة ب 70 دولارا لتصبح 230 دولارا، و ستدفع هذه الرسوم بالدولار أو ما يعادله من الأوقية عند السفارة قبل الحصول علي التأشرة.

وأوضح البيان أن هذه الرسوم يستثنى منها المتقدمون الذين لما تمنح لهم التأشرة والذين سيدفعون فقط الرسوم القديمة أي (160 دولار).

وخلص إلى القول إن الولايات المتحدة يمكن أن تعيد النظر في هذه الرسوم وفي مدة التأشرة  اذا  تغيرت هذه الرسوم بالنسبة للمواطنين الأمريكين

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة