أخبار

الولايات المتحدة تشيد بمؤتمر احتضنته نواكشوط

أشادت الولايات المتحدة بالمجهود الذي بذلته الحكومة الموريتانية خلال تنظيمها للمؤتمر الدولي حول ثقافة السلم والاعتدال في مواجهة التطرف العنيف الذي احتضنته نواكشوط أواخر الشهر الماضي.
 
وقالت الولايات المتحدة في بيان صحفي إنها “تهنئ الحكومة الموريتانية على احتضانها للمؤتمر، ولقيادتها الفعالة لهذه الجهود الحيوية”.
 
وأوضح البيان أن المؤتمر الذي شهد مشاركة 200 فاعل في مجال مكافحة التطرف قدموا من شبه المنطقة، كما مكن المؤتمر من دعم الشباب في مجال مكافحة التطرف.
 
وأوضح البيان أن هذا المؤتمر كان هو السابع من نوعه، قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المنتظر أن يجتمع رؤساء وقادة العالم لمناقشة انتشار التطرف العنيف في العالم، في الـ29 من سبتمبر الجاري.
 
وعبرت الولايات المتحدة عن رضاها عن مستوى نجاح المؤتمر الذي انعقد في نواكشوط، تحت إشراف الحكومة الموريتانية.
 
وأشادت الولايات المتحدة بمستوى تنظيم المؤتمر في رسالة وجهت إلى الجهة المشرفة عليه، ممثلة في الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج خديجة امبارك فال.
وقد لقي نجاح المؤتمر اشادة كبيرة من مختلف الوفود والجهات المشاركة؛ وهو ما ساهم في اعادة الثقة بالوزيرة المنتدبة خلال التعديل الوزاري الأخير” بحسب مصادر مطلعة. 

 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة