أخبار

انتخاب مكتب جديد لرابطة الدبلوماسيين الموريتانيين

عقدت رابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين أمس السبت  دورتها  الاستثنايئة الرابعة التي شهدت تسليم المهام للمكتب الجديد الذي تم انتخابه بالإجماع خلال الانتخابات التي نظمتها الرابطة الاثنين الماضي.

وشدد الرئيس الجديد للرابطة أيوب ولد حنين على ضرورة وحدة صف الدبلوماسيين الموريتانيين والتزامهم بخط الرابطة الجامع لكافة موظفي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ، مثمنا في الوقت ذاته الانجازات التي حققها المكتب المنتهية ولايته.

وأشاد رئيس المكتب الجديد بالانجازات التي حققتها الدبلوماسية الموريتانية خلال الفترة الأخيرة ، معددا الوساطات الناجحة التي قادتها موريتانيا مجنبة بذلك شبه المنطقة الدخول في دوامة العنف وعدم الاستقرار، وفق تعبيره.

وقال ولد حنين خلال كلمته إن الرابطة منفتحة على وزارة الشؤون الخارجية والتعاون  وتعمل معها من أجل تحسين ظروف العمل الدبلوماسي وتزويد الدبلوماسيين والعاملين في القطاع بكل المهارات والمعارف التي من شأنها أن تساهم في تطوير أداء المهام الموكلة إليهم.

وشدد على ضرورة تطبيق مبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب واعتماد سياسة التدوير خدمة لتجديد الدبلوماسية الموريتانية وتزويد الإدارة المركزية بالخبرات المكتسبة خلال فترة الانتداب في الخارج، حسب تعبيره .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة