أخبار

انتداب موريتانيا في المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي

انتدبت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، موريتانيا لعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لتمثيل المجموعة “أ” لدول غرب أفريقيا .

وبحسب بيان وزعته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية اليوم الأحد فقد تم انتداب موريتانيا بالإجماع وفقا للقرار7/2011 الصادر عن مؤتمر المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة، حيث ستبدأ المأمورية اعتبارا من فاتح يناير 2016 لمدة سنة.
 
واعتبر البيان أن انتداب مورتانيا في هذه المنظمة جاء تتويجا “لديناميكية دبلوماسية غير مسبوقة، تمثلت في العمل على تفعيل سياسية خارجية متوازنة للبلاد، وتوسيع تمثيلها الدبلوماسي على المستوى الدولي، وتعزيز وتكثيف حضورها الفعال في الأنشطة الدولية الهادفة إلى تعزيز السلام ودفع التعاون الدولي”.
 
وأضاف أن موريتانيا على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف، قامت “بأدوار ريادية” في مجال التدخل لحل الأزمات السياسية والصراعات الإقليمية والدولية، تكللت بمستوى كبير من النجاح، إضافة إلى تطوير الاهتمام بشؤون الموريتانيين في الخارج.  على تعبير البيان

وأشاد البيان بما سماه “المجهود الدبلوماسي المتميز” الذي قامت به سفارة موريتانيا في إيطاليا من أجل تحضير المصادقة على هذا القرار من طرف مجلس منظمة الأمم المتحدة  للأغذية والزراعة الذي ستنعقد دورته الـ 153 في روما يوم غد الإثنين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة