مجتمع

انتهاء صلاحية جوازات سفر طلبة موريتانيا في الجزائر يعرضهم للاعتقال والغرامة

انتهاء صلاحية جوازات سفر طلبة موريتانيا في الجزائر يعرضهم للاعتقال والغرامة

الطلاب ناشدوا الرئيس ب”التدخل السريع” لحل ما وصفوه بالمشكل الكبير

أكد محمد ولد أحمد سالم؛ رئيس الاتحاد العام للطلبة والمتدربين الموريتانيين في الجزائر، أن جوازات السفر منتهية الصلاحية الموجود بحوزة الطلاب “تعرضهم للمعاملة كمقيمين غير شرعيين في الجزائر”.

وقال ولد أحمد سالم؛ في رسالة موجهة إلى الرئيس الموريتاني، إن الطلبة “أصبحوا يتعرضون للمحاكمات والتغريم والجلوس في قاعات الانتظار بالمطارات لمدة أسبوع بدون طعام”، مشيرا إلى أن كل ذلك “بسبب انتهاء صلاحية جوازات سفرهم، وعجز السفارة عن استصدار أذون بالمرور”؛ بحسب تعبيره.

وأضاف أن الطلبة والمتدربين الموريتانيين في الجزائر “لم يعد بإمكانهم الحصول على بطاقات الإقامة، التي تشترط جواز سفر غير منتهي الصلاحية”، موضحا أن حصولهم على جوازات سفر جديدة “مرهون بعودهم إلى الوطن”.

وناشد ولد أحمد سالم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ب”التدخل السريع” لحل ما وصفه بالمشكل الكبير، قائلا إنه لم يكد يمر أسبوع دون أن يلقى القبض على طالب موريتاني في الجزائر “بسبب انتهاء صلاحية جواز السفر”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة