مجتمع

انسحاب وفد منتدى المعارضة من جلسة الحوار (فيديو)

انسحب وفد المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، من الجلسة التمهيدية للحوار، احتجاجا على مغادرة وزير الاتصال سيدي محمد ولد محم لقاعة الاجتماع بعد افتتاحه للجلسة.
 
وأتهم أحمد ولد لفظل عضو وفد المنتدى، الحكومة بعدم الوفاء بالتزامها بشأن مشاركة الحكومة في الجلسة لمناقشة آليات بدء حوار سياسي حول الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وأضاف ولد لفظل أن خطاب وزير الاتصال تضمن نقاطاً مخالفة لما تم الاتفاق عليه، مثل رفض تأجيل الانتخابات وتحديد الآجال القانونية للانتخابات.
 
وكان ولد محم قد افتتح جلسة الحوار واكد صدق الحكومة وجديتها في تحقيق هذا اللقاء؛ قبل ان يعلن تنصيب لجنة الحوار ويغادر الجلسة.
 
وعند نهاية خطاب الوزير احتج ولد لفظل على انسحاب الوزير، وطالبه بالبقاء، ولكن الوزير أصر على المغادرة وهو يقول: “هذا لا يتم الحديث فيه أمام الصحافة”، ما جعل ولد لفظل يقول: “إذا انسحبت بهذه الطريقة فنحن سننسحب أيضاً”.
 
وبدأ ولد لفظل بالانسحاب فيما بقي كان حاميدو بابا، رئيس حزب الحركة من أجل التأسيس، لعدة دقائق قبل أن يلحق به ويصرح للصحفيين بانسحابه مقدما نفس تبريرات ولد لفظل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة